وفد رفيع المستوى من السلطة العليا للإعلام والسمعي البصري (هاما) يبدأ جولة عمل واسعة في المناطق الوسطى، الشرقية والشمالية.

Publié par admin le

على رأس وفد رفيع المستوى، بدأ أمس السبت السابع عشر من يونيو 2023، السيد عبدالرحمن بركة عبدالله دونينقار رئيس السلطة العليا للإعلام والسمعي البصري(هاما) بدأ جولة عمل إلى المناطق الوسطى، الشرقية والشمالية. وفي هذا السياق التقى مساء أمس رئيس الهاما والوفد المرافق له بمدينة منقو مسؤولي المحطة الولائية للهيئة الوطنية للإعلام السمعي البصري( أوناما ) والإذاعة المجتمعية الخاصة بمحافظة قيرا.
في مستهل اللقاء أحاط رئيس السلطة العليا للإعلام والسمعي البصري المسؤولين والصحفيين علما بهدف جولته إلى المناطق الوسطى، الشرقية والشمالية والتي بدأها بمدينة منقو حاضرة ولاية قيرا، وأكد عبدالرحمن بركة عبدالله دونينقار للمسؤولين والعاملين في الإعلام السمعي والبصري بشقيه العام والخاص أن جولته في المناطق المشار إليها آنفا تهدف إلى تقييم الإذاعات العامة والخاصة، وفقا لدفاتر المهام التي تربطها بالسلطة المخولة بتنظيم الإعلام والاتصال، وحث المعنيين على ضرورة تقديم إخبار نوعية، دقيقة ومفيدة للمواطنين، وبرامج تدعم قيم السلام والمحبة والتآلف والتلاحم والتعايش السلمي والوحدة الوطنية وقبول الآخر، وتنبذ عبارات الفرقة وخطاب الكراهية. ودعا رئيس السلطة العليا للإعلام والسمعي البصري الصحفيين العاملين في وسائل الإعلام الخاصة والعامة في المنطقة الوسطى إلى ضرورة إمتلاك بطاقة الصحفي المهني باعتبارها أداة مهمة تسهل عمل الصحفي وتكسبه إحترامالآخرين. كما استمع وفد الهاما إلى مجمل الصعوبات إلتي تعيق عمل هذه الوسائل الإعلامية، لاسيما في ناحية جمع ومعالجة الأخبار، فضلا عن نقص الأفراد المؤهلين.
هذا، و في ذات الإطار فقد إلتقى وفد السلطة العليا للاعلام والسمعي البصري (هاما) عصر اليوم الاحد بمسؤولي وأفراد إذاعتي المرحال والمدينة الخضراء بمدينة أم حجر حاضرة محافظة البطحاء الشرقية. اللقاء تناول ضرورة التقيد باللوائح القواعد التي تُنظم قطاع الإعلام لكي يسهم في تعزيز السلام والتماسك الاجتماعي العيش المشترك بين السكان.
جدير بالإشارة أن الجولة التفقدية الحالية التي يرأسها رئيس الهاما تأتي بعد الجولة التفقدية الأولى في الخامس والعشرين من فبراير الماضي والتي شملت المناطق الجنوبية بالبلاد. وتضم الجولة الثانية بعض المستشارين، الأمين العام للهاما، رؤساء الأقسام، و خبراء في تدريب الإعلاميين والصحفيين.

Catégories : ACTUALITÉS

0 commentaire

Laisser un commentaire

Emplacement de l’avatar

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Résoudre : *
23 − 1 =