الورشة الخاصة بالأسس الصحفية المنعقدة في الفترة من 21 إلى 24 يونيو 2023 تختتم أعمالها بمدينة أبشه.

Publié par admin le

أنهت الورشة الخاصة بتقوية قدرات الصحفيين حول الأسس الصحفية والتي خُصصت لصحفي مناطق وسط، شرق وشمال البلاد، أنهت أعمالها في 24 يونيو 2023 بمدينة أبشه.
الورشة اختتمها حاكم ولاية وداي بشر علي سليمان، بحضور معاونيه. وشهدت المناسبة تقديم توصيات وكلمة شكر من قبل المشاركين. وقد طالبوا الحكومة في توصياتهم بضرورة تعزيز قدرات المحطات الولائية للهيئة الوطنية للإعلام السمعي والبصري أوناما عبر الموارد البشرية والمعدات حتى يتسنى للسكان الحصول على الأخبار المحلية، كما دعوا الحكومة إلى ضمان انتظام دعم الصحافة لكى تستطيع وسائل الإعلام الخاصة من تجديد معداتها وتحمل أعبائها، كما شجع المشاركون السلطة العليا للإعلام والسمعي البصري(هاما) على تكثيف التدريب المستمر للصحفيين الناطقين بالفرنسية والعربية ليتمكنوا من تقديم برامج نوعية للجمهور وطالبوا أيضا بتسهيل الحصول على مصادر الأخبار.
لدى اختتامه لأعمال الورشة عبر حاكم ولاية وداي بشر علي سليمان عن فرحته لاختيار مدينة أبشه لاحتضان هذه الورشة، وأشاد بروح التعاون بين السلطات ووسائل الإعلام المحلية وذلك بفضل تواجد منسق السلطة العليا للاعلام والسمعي البصري (هاما) والإجراءات الجيدة للسلطات الولائية، مؤكدًا أن أبوابه مفتوحة لتسهيل عمل الصحفيين من أجل تقديم أخبار نوعية وذات مصداقية. وقال الحاكم إن هذه الورشة تزود صحفي الإذاعات العامة والخاصة بولاية وداي بخبرات ومعلومات تساعدهم في أداء مهمتهم باحترافية وذلك في آطار احترام أدبيات وأخلاقيات المهنة. في نهاية كلمته، أحاط بشر علي سليمان الصحفيين علما بالوضع في السودان المجاور، وتدفق اللاجئين السودانيين والعائدين التشاديين، إنه وضع مقلق أدى إلى الحضور الشخصي لرئيس الفترة الانتقالية الفريق أول محمد إدريس ديبي إتنو إلى المنطقة، وأوضح الحاكم إنه تحدى آخر للسلطات العليا للبلاد وكذا للسلطات بولاية وداي، لذلك يجب على الصحفيين الموجودين في المنطقة مراعاة الوضع ومرافقة السلطات في إدارة وتسيير الأشخاص المعوزين والمحتاجين.
جدير بالإشارة أن هذه الورشة سبقتها ورشة وُجهت لصالح مسؤولي المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة.

Catégories : ACTUALITÉS

0 commentaire

Laisser un commentaire

Emplacement de l’avatar

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Résoudre : *
21 − 17 =