السلطة الإدارية المستقلة المكلفة بتنظيم الإعلام والاتصال تعرض وتفسر لوسائل الإعلام محتويات قرارات ضبط القواعد المهنية المتعلقة بتغطية حملة الاستفتاء الدستوري.

Publié par admin le

ضمن الإستعدادات لحملة الإستفتاء الدستوري لعام 2023، عقدت السلطة العليا للإعلام والسمعي البصري (هاما) اليوم الخميس التاسع من نوفمبر 2023، بمركز الدراسات والتدريب من أجل التنمية (سيفود) جلسة عمل بهدف عرض وتوضيح القرارات التي اتخذتها السلطة الإدارية المستقلة لتأطير التغطية الإعلامية لحملة الإستفتاء على الدستور، كان ذلك بحضور عدد من مسؤولي مختلف وسائل الإعلام العامة والخاصة، وعدد من اعضاءهيئة المستشارين بالهاما، ورؤساءالأقسام والمراقبين بالهاما. هذا اللقاء تمحور حول عرض وشرح القرارات التي اتخذتها السلطة العليا للإعلام والسمعي البصري لحملة الإستفتاء الدستوري لعام 2023، منها إحترام مبادئ العدالة والمساواة والتعددية وتوازن الأخبار في الوسائل العامة والخاصة، وكذا تنظيم وقت البث والتحدث ومساحة التحرير في الوسائل العامة والخاصة. خلال ترأسه لهذه المناسبة، دعا المقرر العام بالسلطة العليا للإعلام و السمعي البصري (هاما ) السيد السميح حسن الحلو وسائل الإعلام الخاصة التي ترغب في تغطية حملة الإستفتاء الدستوري إلى تجهيز برامجها الانتخابية لهذه الحملة وتقديمها للسلطة المكلفة بتنظيم أنشطة الإعلام والاتصال خلال اسبوعين قبل بداية حملة الاستفتاءعلي الدستورالمقررة في الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري، و حث المقرر العام للهاما جميع مسؤولي وممثلي وسائل الإعلام على ضرورة احترام القواعد المهنية و القرارات الثلاثة وميثاق وسائل الإعلام خلال حملة الاستفتاء الدستوري، مؤكدا أن الهاما دائما مستعدة لتسهيل مهمة ضمان قيام وسائل الإعلام بمهامها بكل موضوعية واحترافية وحيادية وفقا لمقتضيات اللوائح والقوانين المُنظمة للمهنة خلال الحملات الانتخابية والفترات العادية و المُنتظمة.
وقد شهدت الجلسة أيضاً عرضا مفصلا للقرارات الثلاثة المتعلقة بحملة الإستفتاء الدستوري وميثاق وسائل الإعلام قدمها كل من السيد علي محمد أمبدو رئيس قسم الشؤون القانونية والتعاون والسيد تورميباي جيوفيري رئيس قسم البحث والتدريب و السيد محمد فاشر رئيس قسم الترجمة. وقد تداخل عدد من مسؤولي وممثلي وسائل الإعلام العامة والخاصة وقدموا أسئلة و استفسارت حول بعض محتويات القرارات الثلاثة المتعلقة بتنظيم وضبط حملة الإستفتاء الدستوري لهذا العام.
هذا، وقد شهد اللقاء توقيع عدد من مسؤولي مختلف وسائل الإعلام الخاصة على ميثاق وسائل الإعلام لحملة الإستفتاء الدستوري لعام 2023.

Catégories : ACTUALITÉS

0 commentaire

Laisser un commentaire

Emplacement de l’avatar

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Résoudre : *
4 + 23 =